7ooob
عميلنا الجميل قم بالتسحيل لتشرفنا بحضورك


الشعر هو تلك النوتات الموسيقية التي يخفق لها القلوب وتشدو لها الآذان طربا
 
الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» بتعشق مين يا زين الرجال
الخميس يونيو 28, 2012 6:39 pm من طرف محمد أحمد

» يارب يعجبكوا اكتب اى كلمه وهو هينطقها بس جرب وادعيلى
الجمعة أبريل 27, 2012 10:10 am من طرف kimo

» استقاله رئيس عربى!!!!!!!!!!!!!
الجمعة فبراير 17, 2012 6:00 am من طرف sayednaga

» أغلى 10 هواتف محمولة في العالم - صور
الأحد يناير 01, 2012 8:44 pm من طرف منى

» مجانينووووووووووووو حبى
الخميس ديسمبر 29, 2011 2:24 am من طرف منى

» اخيرا وبعد طول انتظار جوايز المنتدى
الخميس ديسمبر 29, 2011 2:19 am من طرف منى

» أيها الساده جائنا البيان التالى
الأربعاء ديسمبر 28, 2011 7:35 pm من طرف منى

» لفراعنه ليسوا بناه الاهرمات و قوم عاد هم البناه الحقيقيون(حقيقه تزوير التاريخ كامله)
الأربعاء ديسمبر 28, 2011 7:30 pm من طرف منى

» بمناسبة الاصدقاء
الأربعاء ديسمبر 28, 2011 7:20 pm من طرف منى

منتدى
التبادل الاعلاني

شاطر | 
 

 التغطيه الاعلاميه للجزمه وبوش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nour
مشرف قسم فنانون على الساحه
مشرف قسم فنانون على الساحه
avatar

انثى
عدد الرسائل : 875
العمر : 30
البلد : egypt
المزاج : not bad ¬ good but in between
all.love :
70 / 10070 / 100

المزاج :
المهنه :
الهونايه :
الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 23/07/2008

مُساهمةموضوع: التغطيه الاعلاميه للجزمه وبوش   الخميس ديسمبر 18, 2008 1:35 am

بسم الله الرحمن الرحيم
تداعيات صفع الرئيس الأمريكي بالجزمة
من الصحفي العراقي منتظر الزيدي

بدا الخبر من باب اخبار منوعة
1-ضرب بوش بالحذاء أثناء زيارته للعراق الأحد، 14 ديسمبر 2008



بغداد (أ. ف. ب)
قام صحفى عراقى برشق حذائه باتجاه الرئيس الأمريكى جورج بوش ورئيس الوزراء نورى المالكى عندما كانا يتصافحان فى مقر الأخير مساء اليوم الأحد وهتف قائلا "كلب"، بحسب مراسل وكالة الأنباء الفرنسية.

وبعد المصافحة بين الرجلين فى آخر لقائهما، قام مراسل قناة "البغدادية" الصحفى منتظر الجيدى الذى كان واقفا بين المراسلين برشق حذائه باتجاههما قائلا "هذه قبلة الوداع يا كلب".

ابتسم بوش قائلا: "لقد قام بذلك من أجل لفت الانتباه إليه. هذا الأمر لا يقلقنى ولا يزعجنى. أعتقد أن هذا الشخص أراد أن يقوم بعمل يسألنى الصحفيون عنه. لم أشعر بأى تهديد".

ونهض صحفى عراقى قائلاً: "إننى أعتذر باسم الصحفيين العراقيين".


المصدر : اليوم السابع

2- الرجم "بالأحذية". . للطغاة فقط!
[15/12/2008]

توالت ردود الافعال والتصريحات عقب واقعه قذف الرئيس الامريكي النتهيه ولايته بوش الابن بالحذاء اثناء مؤتمر صحفي بالبث الحي المباشر علي مراي ومسمع من العالم كله
واسمحوا لي بنقل هذا المقال المتميز في هذا الموضوع


بقلم: أ/د. صلاح الدين سلطان


لا أستطيع أن أخفي دهشتي وسروري بهذا اللون الجديد في الفقه المعاصر وهو الرجم "بالأحذية" الذي قام به السيد منتظر الزيدي المراسل في قناة (البغدادية) الفضائية نيابةً عن أحرار العالم والأمة الإسلامية بقذف "مستر بوش" بأسفل ما في قدميه وبكل همة وبكلتا يديه مسجلاً قبلة الوداع لهذا الطاغية المتجبر ورئيس النظام الأمريكي المستكبر، والذي كان صاحب الدور البارع في هذا التراجع والتقهقر في العراق وأفغانستان، بعد وعد ووعيد، وبطش وتهديد، وقتل وتخريب، ونهب وتعذيب، فكانت هذه أصدق لغة يمكن أن يودع بها هذا الوغد الحقير بوش الابن الصغير.

وإذا كانت الشرعية الدولية الطاغية والصهيونية الصليبية العاتية تجعل من كبار المجرمين رؤساء ذوي حصانة من المحاكمات العادلة، فإن الرجم بالأحذية هو المتنفس الوحيد بعد أن صنعوا آلات يمر عليها كل مَن يدخل إلى مجالس كبار الظالمين ويلزم معه أن يخلع الإنسان حذاءه وأن يمرره في الآلات التي صنعت في أمريكا وبيعت بالمليارات لكي تحرسهم وعملاءهم، فإذا بالحذاء بعد فحصه بدقة، ومسحه بخرقة، ليمر الحذاء ويتطاير في الهواء، وينحني الرؤساء، ويرتعش الأخساء، ويهرول الخفراء، وينتشر في الأجواء، ويتردد في الأصداء، ليعبِّر الضعفاء بالأحذية الخرساء عن رفض الاحتلال الذي أساء في الصباح والمساء، إلى الأطفال والرجال والنساء، بالإغواء والإيذاء، ليسطروا أمام التاريخ والعالم شيئًا من إباء، وتعبيرًا عن رفض ومضاء لهذا السيل من بطش الأعداء تحت دعاوى صليبية عمياء، فكان خير تعبير للبؤساء رمي بالحذاء قبل مغادرة البيت الأسود مغموسا بالشقاء.





ياريت اللى يقرا الموضوع يكمل الاخر وويرد على اخر نقطه الا وهى لو كنت مكانه هتعمل كده؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

_________________




عندما أكتب عن الحـــــــب

أكتب بإحساسي
دون خوف أو خجل أو تردد

*********

وعندما أكتب عن الصديق

أعني الإخلاص
إذا حزنت ، إحتجته
وإذا إحتجته وجدته
وإذا وجدته ، وجدت نفسي

*********

وعندما أكتب عن ألمي

فإنني أعجز تماماً
وليس بقدرتي ولا بإمكاني
أن أكتب عن الألم الحقيقي
الذي أشعر به ...



عدل سابقا من قبل nour في الخميس ديسمبر 18, 2008 2:03 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nour
مشرف قسم فنانون على الساحه
مشرف قسم فنانون على الساحه
avatar

انثى
عدد الرسائل : 875
العمر : 30
البلد : egypt
المزاج : not bad ¬ good but in between
all.love :
70 / 10070 / 100

المزاج :
المهنه :
الهونايه :
الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 23/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: التغطيه الاعلاميه للجزمه وبوش   الخميس ديسمبر 18, 2008 1:37 am

الصحفي العراقي أثناء ضرب بوش "بالجزمة"

فحيَّا الله أقدامًا استغنت عن الحذاءِ لترفعه من خشاشِ الأرض إلى هامات الرؤساء ليطأطئوا الرأس أمام غضبة الأحرار الكرماء، ولعل هذا هو أول رجم بالحذاء للشيطان الأكبر بعد رجم الشياطين الصغرى عند رمي الجمرات، ولم يفصل بينهما سوى أيام لكنها تحتاج إلى اجتهادٍ جديد: هل يجوز تأخير الرمي بالحذاء للطغاة من الرؤساء بعد أيام التشريق؟!.


اقتراحي من رحم المعاناة حفاظًا على هامات الرؤساء أن تصدر قرارات حازمة بإيقاف تصنيع الأحذية، أو منع دخول أي أحدٍ على الرؤساء إلا حافيًا مغلولَ اليدين مكمم الفم لا يسمح له إلا أن يسمع الأوامر ليعود وينفذ إلهامات ذوي الهامات، وقرارات ذوي السلطات، ويعلنون شعارًا قبل الدخول (اخلع نعليك)؛ فقد صرنا نخشى كل شيء.

أحسب أنه يجب معه أن يصدر قرارًا بمنع الأحزمة لأنه لا يزال في إمكان أي مظلومٍ ومقهورٍ أن يضرب بالحزام إذا دخل حافيًا.

رغم كل ما يشعر به من ألم أولئك الذين يُفتشون بدقةٍ في المطارات إلا أنني في كل مرةٍ كنتُ أشعر بسعادة مدفونة عندما يتقدم فريق من رجال الأمن حول حذائي وحقيبتي ويحملونها إلى مكانٍ بعيدٍ وأنا أسير (كالملك بغير سلطان) يُحمل حذاؤه وحقيبته، ويقومون بالتفتيش الدقيق وتمرير الحذاء ثانيةً على أجهزةٍ عديدةٍ ثم يتقدَّم أحدهم في أدب جم ليضع الحذاء بين قدمي شاكرًا إياي أن سمحت له أن يتشرف بحمل حذائي بعض الوقت.


وسنرى الفرق بين حضارة الإسلام في التعامل مع قتلةِ الخليفتين عمر بن الخطاب وعلي بن أبي طالب رضي الله عنهما في محاكمةٍ عادلة، وبين حضارةِ الأمريكان وما سيتعرَّض له هذا الصحفي (وأهله وعشيرته) لمجرد أن قام برجم حذاءيه في وجه زعيم المحتلين الغاصبين "مستر بوش الصغير" وإن لم يصبه.

أخيرًا اقترح أن يكون يوم 14 ديسمبر يوم الحذاء العالمي، وأن يُباع هذا الحذاء الذي رُجِمَ به الرئيس بوش في مزادٍ علني، وسترون كيف سيصوت العالم لهذا الحذاء في مواجهةِ ظلم الرؤساء!.
----------
* أستاذ الشريعة الإسلامية بكلية دار العلوم جامعة القاهرة- www.salahsoltan .com

_________________




عندما أكتب عن الحـــــــب

أكتب بإحساسي
دون خوف أو خجل أو تردد

*********

وعندما أكتب عن الصديق

أعني الإخلاص
إذا حزنت ، إحتجته
وإذا إحتجته وجدته
وإذا وجدته ، وجدت نفسي

*********

وعندما أكتب عن ألمي

فإنني أعجز تماماً
وليس بقدرتي ولا بإمكاني
أن أكتب عن الألم الحقيقي
الذي أشعر به ...

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nour
مشرف قسم فنانون على الساحه
مشرف قسم فنانون على الساحه
avatar

انثى
عدد الرسائل : 875
العمر : 30
البلد : egypt
المزاج : not bad ¬ good but in between
all.love :
70 / 10070 / 100

المزاج :
المهنه :
الهونايه :
الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 23/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: التغطيه الاعلاميه للجزمه وبوش   الخميس ديسمبر 18, 2008 1:38 am

مِن وَحيِ الحِذَاءِ

رأيته ... حذاء يطير فيحنى ذلك الخنزير الأمريكي رأسه ليتفاداه و يبتسم ابتسامة مغتصبة ديبلوماسية مستفزة باردة ككل فعاله و فعال أبيه . حينها هلل الجميع فرحا بموقف ذلك الرجل العراقي الذى استفزه ذلك الأمريكي الذى يقف هادئا مبتسما و قد خضبت يداه دماء الملايين من نساء و أطفال و شيوخ العراق و لم يؤرق مضجعه صراخ اليتامى و الثكالى و الأسارى .
نعم , إنها لقمة الاستفزاز أن يأتى السفاح لمسرح جريمته مبتسما هادئا , لكنها عقلية سفاحى الغرب جميعهم , متعتهم فى سفك الدماء و يطربهم أنين الثكالى , متعة تظهر الشوق الجارف إلى إظهار الجانب الهمجي فى رجل المدنية الحديثة الذى توارثه عبر الأجيال من أجداده فرسان الصليب ثم قتلة الهنود الحمر ثم الكاوبوي الهمج , هذا الجانب الذى لم تنجح فى إخفائه عمليات التجميل المستمرة من قبل العملاء و الموهومين الذين يتغنون ليل نهار بأمجاد الحضارة الأمريكية و احترامها للإنسانية و كونها بلد الحقوق و الحريات . و إلى هؤلاء أقول :
أى مجد حققته حضارة داست على كل القيم و المبادئ و ألقتها فى سلة المهملات ؟
أى احترام للإنسانية فى تلك الحضارة التى سقت شجرة تقدمها بدماء سكان القارة الأصليين لا لجريرة إلا إشباعا للنزعات الدموية السادية ؟
أى حقوق تلك كفلتها حضارة الماديات حينما تعتدى على شعب أعزل لم يبارزها فى ساح القتال و لا يملك ما يتقوت به أو يداوى جراحه ثم تبيده عن بكرة أبيه بزعم إحلال الأمن و الأمان ؟
أى حرية تلك حينما تحارب حكومة اختارها شعبها بإرادتهم و رغبتهم كما حدث مع حماس و المحاكم الإسلامية فى الصومال ؟
هذه الحضارة ما هى إلا سراب خادع من تبعه هلك بقفار الوهم, إن كانت أمريكا قد حققت تقدما فى الجانب العلمي و الاقتصادي إلا إنها فى أحط مراتب المستويات الخلقية والاجتماعية التى إن تدنت كانت نذيرا بين يدى الانهيار الشامل.
هؤلاء العملاء هم الذين أتوا بأمريكا إلى العراق و أفغانستان, أتوا بها بالأمس طمعا فى السلطة و امتيازاتها , و أتوا برئيسها اليوم ليكرموه على ما قدم لهم من خدمات جليلة بغض النظر عن آلاف بل ملايين الضحايا الذين قدموا قربانا فى سبيل تحقيق شهواتهم و مطامعهم. ما أشبه هؤلاء باليهود , يبيعون أهلهم و أرضهم و عرضهم لتحقيق مآربهم , دماء الخيانة تجرى فى عروقهم و تنبض بها قلوبهم الخبيثة , ألا لعنة الله عليهم . هؤلاء هم الأجدر بالضرب بأحذية الأمة بأسرها و ما هذا بكاف , هؤلاء هم المجرمون الحقيقيون الذين يستحقون أن يذوقوا من العذاب ما أذاقوه شعوبهم .
فرحة الشعوب بها الحذاء دليل على مدى الغليان الداخلي و الغضب الشديد من دولة رعاة البقر لدى الشعوب العربية , تلك الدولة التى أعلنتها حربا صليبية منذ البداية فأذاقت الأمة الويلات على الصعيد العسكري و أذاقته التراب بسياساتها الاقتصادية الحقيرة الهادفة إلى السيطرة على الشعوب , غضب متأجج منذ القدم بسبب تلك العلاقة المشبوهة بين أمريكا و الدولة اللقيطة و مساندتها المستمرة لها . نعم , هذه الدولة لا تحمل لنا إلا العداء كل العداء فافرحوا يا قوم ما فرحتم لكن احذروا , فعندما يدنى بنا الحال إلى أن نعتبر أن قذف رئيس دولة الشر بالحذاء هو البطولة فى حد ذاتها فهذا خنوع ما بعده خنوع , فأين نحن من أبطالنا الذين جزوا رؤوس الكفر و الضلال و سيروا الجيوش لتحرير امرأة أسيرة و أذلوا نواصي الشجعان و الفرسان .
أين نحن من بطولات ماضينا العزيز ؟
نريد أن نستعيد تلك الأمجاد و أن نعود أمة ذات هيبة و منعة و لن يتأتى لنا هذا بضربة حذاء بل بالعودة لدين الله تعالى و التزام شرعه و اتخاذ أسباب القوة .
فهل تسمعون ندائى ؟

_________________




عندما أكتب عن الحـــــــب

أكتب بإحساسي
دون خوف أو خجل أو تردد

*********

وعندما أكتب عن الصديق

أعني الإخلاص
إذا حزنت ، إحتجته
وإذا إحتجته وجدته
وإذا وجدته ، وجدت نفسي

*********

وعندما أكتب عن ألمي

فإنني أعجز تماماً
وليس بقدرتي ولا بإمكاني
أن أكتب عن الألم الحقيقي
الذي أشعر به ...

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nour
مشرف قسم فنانون على الساحه
مشرف قسم فنانون على الساحه
avatar

انثى
عدد الرسائل : 875
العمر : 30
البلد : egypt
المزاج : not bad ¬ good but in between
all.love :
70 / 10070 / 100

المزاج :
المهنه :
الهونايه :
الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 23/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: التغطيه الاعلاميه للجزمه وبوش   الخميس ديسمبر 18, 2008 1:40 am

5-قصيدة
إديله بالجزمة
إلى الصحفي العراقي الشجاع
منتظر الزيدي مراسل قناة البغداية الذي ضرب بوش بالحذاءشعر:خميس نصر
تسلم إيديك يا بطل* إديله بالجزمة
أصل البعيد افترى* في الكون عمل أزمة
ياما قتل في البشر* واهو انهزم هزمة
***
اكتب بنعلك نهاية* وغد متجبّر
وافضح بفعلك حكاية* المسيخ الاعور
وارسم بنعلك جناية* الخسيس الازعر
***
المجرم اللي انضرب* ياما ظلم فينا
إشي قتل وإشي عربدة* زوّد مآسينا
في جوانتنامو وأبو غريب مغطينا
***
مسحت دمع اليتامى* يابطل بإيديك
طيّبت جرح الثكالي* ربنا يحميك
سامع جموع البشر* تعلنها وتحييك

_________________




عندما أكتب عن الحـــــــب

أكتب بإحساسي
دون خوف أو خجل أو تردد

*********

وعندما أكتب عن الصديق

أعني الإخلاص
إذا حزنت ، إحتجته
وإذا إحتجته وجدته
وإذا وجدته ، وجدت نفسي

*********

وعندما أكتب عن ألمي

فإنني أعجز تماماً
وليس بقدرتي ولا بإمكاني
أن أكتب عن الألم الحقيقي
الذي أشعر به ...

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nour
مشرف قسم فنانون على الساحه
مشرف قسم فنانون على الساحه
avatar

انثى
عدد الرسائل : 875
العمر : 30
البلد : egypt
المزاج : not bad ¬ good but in between
all.love :
70 / 10070 / 100

المزاج :
المهنه :
الهونايه :
الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 23/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: التغطيه الاعلاميه للجزمه وبوش   الخميس ديسمبر 18, 2008 1:42 am

تعالوا تعالوا تعالوا وافرحوا بقى من قلبكم المهم بقى رقم سابعه دى

7-شاهد فيديو ضرب بوش بالحذاء فى العراق اليوم 14 / 12
شاهد هذا الفيديو



http://www.youtube.com/watch?v=OM3Z_Kskl_U&eurl=http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=56362&feature=player_embedded[/COLOR

_________________




عندما أكتب عن الحـــــــب

أكتب بإحساسي
دون خوف أو خجل أو تردد

*********

وعندما أكتب عن الصديق

أعني الإخلاص
إذا حزنت ، إحتجته
وإذا إحتجته وجدته
وإذا وجدته ، وجدت نفسي

*********

وعندما أكتب عن ألمي

فإنني أعجز تماماً
وليس بقدرتي ولا بإمكاني
أن أكتب عن الألم الحقيقي
الذي أشعر به ...

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nour
مشرف قسم فنانون على الساحه
مشرف قسم فنانون على الساحه
avatar

انثى
عدد الرسائل : 875
العمر : 30
البلد : egypt
المزاج : not bad ¬ good but in between
all.love :
70 / 10070 / 100

المزاج :
المهنه :
الهونايه :
الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 23/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: التغطيه الاعلاميه للجزمه وبوش   الخميس ديسمبر 18, 2008 1:44 am

8- عندما تتحدث الجزمه
المشهد الظريف الذى تابعته عيون المسلمين وغير المسلمين جميعا

مشهد الجزمة الملقاة على وجه الطاغية

تلك " الجزمة " لم تكن جزمة عادية

بل كانت " جزمة " تحمل لسان مسلم

تحمل كره المسلمين لما يلاقونه من ظلم واستبداد

لكن

تحدثت الجزمة

سمعتها تقول انا من عبر عن غضبه

رأيتها تبذل أقصى ما عندها لتبين للعالم انها غاضبة

اخبرتنى " الجزمة " ان المسلمين اليوم للأسف جبناء



ولكن حيرتنى " الجزمة "

أسمع كثيرا أصوات الدعاة -الذين أثق بعلمهم- ينادون بضرورة طاعة ولى الأمر

يستدلون بأدلة منها

الآية " يآيها الذين آمنوا أطيعوا الله والرسول وأولى الامر منكم "

وحين افكر فى الآية اجد أن " منكم " تعود على " المؤمنين

فهل اولياء أمورنا اليوم نستطيع ان نعتبرهم من "المؤمنين " ؟!!


ذكرتنى " الجزمة " بمواقف الشيخ ابن عبد السلام البطولية

ذكرتنى بخطبه التى يقاوم فيها حكام المسلمين الفاسدين


ذكرتنى الجزمة بخطبة ابي بكر بعد توليته الخلافة



شككتنى الجزمة فى تلك الفتوى

فلا أدرى أيعقل أن يظل المسلمين مكتوفى الأيدي ؟!

متى سينطق المسلمون مثلما نطقت " الجزمة " ؟؟

متى ؟؟

_________________




عندما أكتب عن الحـــــــب

أكتب بإحساسي
دون خوف أو خجل أو تردد

*********

وعندما أكتب عن الصديق

أعني الإخلاص
إذا حزنت ، إحتجته
وإذا إحتجته وجدته
وإذا وجدته ، وجدت نفسي

*********

وعندما أكتب عن ألمي

فإنني أعجز تماماً
وليس بقدرتي ولا بإمكاني
أن أكتب عن الألم الحقيقي
الذي أشعر به ...

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nour
مشرف قسم فنانون على الساحه
مشرف قسم فنانون على الساحه
avatar

انثى
عدد الرسائل : 875
العمر : 30
البلد : egypt
المزاج : not bad ¬ good but in between
all.love :
70 / 10070 / 100

المزاج :
المهنه :
الهونايه :
الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 23/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: التغطيه الاعلاميه للجزمه وبوش   الخميس ديسمبر 18, 2008 1:46 am

9- سعودي يعرض 10 ملايين دولار لشراء حذاء ألقي على بوش
قال: سأحوله لمزار باسم "وسام الحرية"



عرض مواطن سعودي من منطقة عسير شراء حذاء الصحافي العراقي الذي قذف به الرئيس الأمريكي جورج بوش، بعشرة ملايين دولار أمريكي.


وقال حسن محمد مخافة لـ"العربية.نت " إنه يملك عقارات وأراضٍ كثيرة في منطقة عسير التي تقع جنوب غرب السعودية، تزيد قيمتها عن المبلغ المعروض، معتبرا أنه فتح مزادًا بذلك على ما اعتبره "وسام الحرية وليس حذاءً، وأن وجهاء ومشايخ في قبيلته الكبيرة عبروا عن تضامنهم معه، والمساهمة في شرائه فيما لو وصل ثمنه في المزاد أكثر من ذلك".


وتبلغ مساحة عسير 18 ألف كيلو متر مربع، وعاصمتها مدينة أبها، ومن مدنها الشهيرة "خميس مشيط"، والمدينتان مصيفان معروفان باعتدال مناخهما في فصل الصيف شديد الحرارة، وتصدر منها جريدة "الوطن" إحدى كبرى الصحف السعودية.


وكان الصحافي العراقي منتظر الزيدي مراسل تلفزيون "البغدادية" الذي يبث من القاهرة ويملك عدة استديوهات في بغداد، قد فاجأ الرئيس الأمريكي جورج بوش ورئيس الوزراء العراقي نوري المالكي أثناء مؤتمر صحافي في بغداد، الأحد 14-12-2008 بقذف فردتي حذائه، واحدًا بعد الآخر في اتجاه بوش، ولكنه لم يتمكن من إصابته.


وتمت السيطرة عليه بواسطة الحرس المصاحب للزعيمين، وقيل إنه تعرض للضرب بعدها، ثم أقتيد معتقلا إلى مقر أمن رئاسة الوزراء العراقية.

حذاء "الحرية"
وقال مخافة "60 عاما، ومدرس مرحلة ابتدائية متقاعد" إن المبلغ جاهز لديه، وسيقوم بتسليمه مقابل حذاء الزيدي، الذي يعتبره "أغلى من كل عقاراته وأملاكه، وسيورثه لأولاده، ليصبح مزارًا باسم وسام الحرية".


وأضاف أنه واثق بأن الحذاء سيعوض الملايين العشرة، لكنه لا ينظر للأمر نظرة تجارية، وإنما "يراه إعادة جزء من الكرامة العربية المبعثرة التي أهدرتها سياسات الإدارة الأمريكية الحالية، باحتلالها مناطق عربية وإسلامية مثل العراق وأفغانستان وتسببها في وقوع ضحايا أبرياء".


واستطرد بأنه لا يكره الولايات المتحدة الأمريكية ولا يكن لها أي عداء، ويحترم شعبها "كثيرون من أبنائنا وأشقائنا يقيمون فيها ويتعلمون ويعودون بعلمهم لنستفيد منه، لكنه يكره سياسة إدارتها التي ورطت ذلك الشعب في مغامراتها التي نالت من كرامة الشعوب العربية والإسلامية".


وأوضح حسن مخافة، أنه افتتح المزاد بمبلغ العشرة ملايين دولار في منتديات عسير على الإنترنت التي يشرف عليها، وعبر عشرات المجموعات البريدية والايميلات الشخصية، وتلقى رسائل تأييد ورغبات في المساهمة من وجهاء وشيوخ في قبيلته وشخصيات في العالم العربي.


مخافة، متزوج وأب لولدين وأربع بنات، ويقول عن نفسه إنه ناشط اجتماعي تبنى قضايا اجتماعية كثيرة، أهمها مواجهة حوادث بعض الطرق في منطقة عسير، ورفع قضية ضد وزارة النقل السعودية بسبب حادث راح ضحيته 28 شخصًا، ويصفها أنها أول قضية من هذا النوع، وكذلك قضية اقتصادية خاصة، تم فيها نهب أموال مساهمين في عسير، وكشف فيها عن اللصوص.


ويقول إنه يعرف أن الصحافي العراقي اقتيد بدون حذائه، لكن من حق محاميه تقديم طلب باسترداده، وفي هذه الحال فإنه جاهز لشرائه بالمبلغ المعروض، أو أن يكون بداية فتح مزاد عليه قد يصل إلى أكثر من ذلك.

_________________




عندما أكتب عن الحـــــــب

أكتب بإحساسي
دون خوف أو خجل أو تردد

*********

وعندما أكتب عن الصديق

أعني الإخلاص
إذا حزنت ، إحتجته
وإذا إحتجته وجدته
وإذا وجدته ، وجدت نفسي

*********

وعندما أكتب عن ألمي

فإنني أعجز تماماً
وليس بقدرتي ولا بإمكاني
أن أكتب عن الألم الحقيقي
الذي أشعر به ...

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nour
مشرف قسم فنانون على الساحه
مشرف قسم فنانون على الساحه
avatar

انثى
عدد الرسائل : 875
العمر : 30
البلد : egypt
المزاج : not bad ¬ good but in between
all.love :
70 / 10070 / 100

المزاج :
المهنه :
الهونايه :
الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 23/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: التغطيه الاعلاميه للجزمه وبوش   الخميس ديسمبر 18, 2008 1:48 am



تضامن واسع مع راشق بوش بالحذاء والحكومة تواصل اعتقاله






جورج بوش متفاديا حذاء الصحفي العراقي منتظر الزيدي (الفرنسية



تعالت الأصوات في العراق وخارجه متضامنة مع الصحفي العراقي الذي رشق الرئيس الأميركي جورج بوش بحذائه، وسارت مظاهرات في بغداد تطالب بالإفراج عنه في حين أعرب نحو 200 محام من العالم عن استعدادهم للدفاع عنه.
فقد أيد عدد من العراقيين الذين استطلعت آراؤهم إقدام الصحفي منتظر الزيدى الذي يعمل مراسلا لقناة البغدادية على قذف حذائه تجاه بوش ونعته "بالكلب"، أثناء مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء العراقي نور المالكى
واعتبر أولئك العراقيون سلوك الصحفي الزيدي رد فعل طبيعيا ناتجا عن المعاناة والألم الذي سببه احتلال العراق من قبل الولايات المتحدة.
وخرجت تظاهرات في البصرة والنجف وبغداد تطالب بإطلاق سراح الزيدي وتندد بالاحتلال الأميركي للعراق حيث تم إحراق العلم الاميركي.
وحمل المتظاهرون الأعلام العراقية ولافتات تمجّد الزيدي وتصفه بالبطل، وقصدوا في بغداد ساحة الفردوس الشهيرة وسط العاصمة التي شهدت إسقاط تمثال الرئيس العراقي صدام حسين على أيدي القوات الأميركية عام 2003.
وتباينت مواقف النواب في البرلمان العراقي إزاء كيفية التعامل مع الصحفي، فمنهم من رفض تصرفه ومنهم من اعتبره عملا تاريخيا.
وقد طالبت قناة البغدادية في بيان حصلت الجزيرة على نسخة منه السلطات العراقية بالإفراج عن الصحفي منتظر الزيدي تماشيا مع "الديمقراطي ة وحرية التعبير التي وعد العهد الجديد والسلطات الأميركية بها". وطالب البيان المؤسسات الصحفية والإعلامية العالمية والعربية والعراقية بالتضامن مع الصحفي.
وفي ردود عراقية أخرى قال المجلس السياسي للمقاومة العراقية في بيان له إن الصحفي الزيدي عبر عن موقف الشعب الرافض للاحتلال والاتفاقية الأمنية مطالبا بإطلاق سراحه.
ومن جانبها دعت جبهة الجهاد والتغيير جميع المنظمات الدولية والعربية المهتمة بحقوق الإنسان والدفاع عن الحريات إلى العمل على إطلاق سراح الزيدي.
وحذرت الجبهة الوطنية والقومية والإسلامية من المساس بالصحفي الزيدي معتبرة محاولة المالكي الدفاع عن بوش وسكوته عن ضرب الصحفي العراقي حسب وصفها انحرافا عن المنهج السليم.
ومن جهتها قالت نقابة المحامين العراقيين في بيان إنها ستباشر تشكيل لجنة من المحامين للدفاع عن منتظر الزيدي بالتعاون مع نقابة الصحفيين العراقيين، وستستند في الدفاع إلى الصكوك والمواثيق الدولية ذات الصلة وبما يكفل الإفراج الفوري عنه.
ومن ناحيتها أشادت هيئة علماء المسلمين "بالموقف الوطني الشجاع للصحفي منتظر الزيدي"، مؤكدة أن "هذا الموقف البطولي عبر أصدق تعبير عن غضب العراقيين ورفضهم المطلق للاحتلال الأميركي المقيت الذي قاده هذا المجرم ضد بلدهم".
وعلى الصعيد العربى عبرت اتحادات ومنظمات وصحف ومواطنون عن تضامنهم مع الزيدي، وطالب اتحاد الصحفيين العرب بإطلاق سراحه، في حين دعا اتحاد المحامين العرب إلى توفير محاكمة عادلة له.



فخر عائلي



وقالت عائلة الزيدى إنها تفخر بما فعله ابنها، وقال عدي الزيدي الأخ الأكبر لمنتظر في تصريح لوكالة رويترز إن ما قام به منتظر أثلج صدور العراقيين والثكالى واليتامى ويتمنى ملايين العراقيين وفي العالم أن يفعلوا مثله.








أقارب منتظر الزيدي يفتخرون بما فعله
مع الرئيس الأميركي (الفرنسية


كما قالت العائلة في تصريحات لوكالة أسوشيتد برس إن منتظر كان يكره على السواء الاحتلال العسكري الأميركي وما يعتبره احتلالا إيرانيا "معنويا" للعراق.
لكن عدي الزيدي قال إن الضابط المسؤول عن حراسة المنطقة الخضراء قال له أن ينسى شقيقه المعتقل. وأضاف عدي للجزيرة أن عائلته تركت منازلها خوفا من اعتقال أفرادها من قبل قوات عراقية وأميركية.


وفي مقابل ذلك استنكرت السلطات العراقية ما قام به الزيدي، وقالت إنه معتقل لديها حيث يخضع للتحقيق ويجري استجوابه عما إذا كان تلقى مساعدة مالية للقيام باحتجاجه، كما يجري فحصه للتأكد من إدمانه على الكحول أو المخدرات.
كما استنكر رئيس مرصد الحريات الصحفية في العراق زياد العجيلي تصرف الزيدي واعتبره "غير مهني وبعيدا عن الروح الصحفية"، مبينا أن "سلوك الصحفي في حياته الخاصة لا ينبغي أن ينعكس على حياته المهنية".
كما نددت نقابة صحفيي إقليم كردستان العراقي بما أقدم عليه الزيدي واعتبرته تصرفا بعيدا عن أخلاق ومهنة الصحافة وعملا غير حضاري.









جانب من مظاهرة ببغداد احتجاجا على زيارة الرئيس الأميركي الوداعية للعراق (الفرنسية)



تفاصيل الواقعة
وفي تفاصيل الحادث الذي استأثر باهتمام دولي واسع فإن الصحفي الزيدي فاجأ الجميع أمس الأحد أثناء مؤتمر صحفي مشترك ببغداد بين المالكي وبوش وتوجه مخاطبا بوش بلهجة حادة.
وشتم الزيدي الرئيس الأميركي قائلاً "هذه قبلة الوداع من الشعب العراقي أيها الكلب" ورمى حذاءيه تباعا تجاه بوش.
وتفادى بوش الحذاءين اللذين قذفا نحو وجهه، في حين حاول المالكي صد أحدهما عنه في الوقت الذي استمر فيه صراخ الصحفي احتجاجا على وجود الرئيس الأميركي.
ويحمل الضرب بالحذاء في المنطقة العربية دلالات كبيرة أهمها الاحتقار والإهانة، ولكن الرئيس بوش الذي وقف مذهولا بسبب الحادث لثوان حاول أن يتمالك نفسه ويحاول التقليل منه.
وتعليقا على رشقه بالحذاء قال بوش "هذا يشبه الذهاب إلى تجمع سياسي لتجد الناس يصرخون فيك، إنها وسيلة يقوم بها الناس للفت الانتباه، لا أعرف مشكلة الرجل، لم أشعر ولو قليلا بالتهديد".
وأفاد مسؤول عراقي بأن السلطات العراقية تحتفظ بالحذاءين اللذين قذف بهما الرئيس الأميركي لاستخدامهما دليلا في القضية.


المصدر : الجزيرة

_________________




عندما أكتب عن الحـــــــب

أكتب بإحساسي
دون خوف أو خجل أو تردد

*********

وعندما أكتب عن الصديق

أعني الإخلاص
إذا حزنت ، إحتجته
وإذا إحتجته وجدته
وإذا وجدته ، وجدت نفسي

*********

وعندما أكتب عن ألمي

فإنني أعجز تماماً
وليس بقدرتي ولا بإمكاني
أن أكتب عن الألم الحقيقي
الذي أشعر به ...

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nour
مشرف قسم فنانون على الساحه
مشرف قسم فنانون على الساحه
avatar

انثى
عدد الرسائل : 875
العمر : 30
البلد : egypt
المزاج : not bad ¬ good but in between
all.love :
70 / 10070 / 100

المزاج :
المهنه :
الهونايه :
الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 23/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: التغطيه الاعلاميه للجزمه وبوش   الخميس ديسمبر 18, 2008 1:50 am

13- نقيب الصحفيين المصريين يبدأ التحرك لمساندة الزيدى



الأثنين، 15 ديسمبر 2008 - 22:54





نقيب الصحفيين المصريين يجرى اتصالاته لدعم الصحفى العراقى


عصام شلتوت
بدأ نقيب الصحفيين مكرم محمد أحمد، التحرك لبحث سبل مساندة الصحفى العراقى منتظر الزيدى، حيث يجرى اتصالات عاجلة مع النقباء العرب والأمانة لاتحاد الصحفيين العرب، ليعرفوا مصيره.

واعتبر النقيب أن ما فعله منتظر الزيدى كان رد فعل داخلى، يجسد مشاعر الشعب العراقى الذى تعرض للعديد من الانتهاكات والمذابح على يد القوات الأمريكية، والتى بلغت حد قتل 700 ألف مدنى جراء سياسات أمريكا فى العرق. ونوه مكرم إلى أن الصحفى العراقى كان عليه تغليب تقاليد وقيم المهنة، إلا أنه لم يستطع بسبب ما تعرض له شعبه من جرائم.

على صعيد متصل، دعت هيئة مكتب نقابة الصحفيين المصريين لاجتماع عاجل، لبحث سبل مساندة الصحفى.


المصدر : اليوم السابع

_________________




عندما أكتب عن الحـــــــب

أكتب بإحساسي
دون خوف أو خجل أو تردد

*********

وعندما أكتب عن الصديق

أعني الإخلاص
إذا حزنت ، إحتجته
وإذا إحتجته وجدته
وإذا وجدته ، وجدت نفسي

*********

وعندما أكتب عن ألمي

فإنني أعجز تماماً
وليس بقدرتي ولا بإمكاني
أن أكتب عن الألم الحقيقي
الذي أشعر به ...

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nour
مشرف قسم فنانون على الساحه
مشرف قسم فنانون على الساحه
avatar

انثى
عدد الرسائل : 875
العمر : 30
البلد : egypt
المزاج : not bad ¬ good but in between
all.love :
70 / 10070 / 100

المزاج :
المهنه :
الهونايه :
الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 23/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: التغطيه الاعلاميه للجزمه وبوش   الخميس ديسمبر 18, 2008 1:52 am


أخبار ضربه الحذاء لبوش تملأ كل الصحف والقنوات وكان لابد من أن أقدح زناد فكرى فى المشاركه الإخبارية وجاءت منى هذه الأخبار




والقافيه تحكم




نشره الأخبار




** طائره الرئيس بوش تهبط بسلام ( بحذاء ) الساحل الأمريكى






** الرئيس الفرنسى السابق جاك ( شراك ) يبدى أسفه للحادث






** وزاره الداخليه العراقيه تبدأ فى ( الكشف ) عن ملابسات الحادث






** فرده الحذاء الأولى كانت جهه ( الرقبه ) بينما اتجهت الثانيه نحو ( بوز ) بوش






** ( بـــا تــا ) من المؤكد الحكم على الإعلامى منتصر الزيدى بالحبس






** وكاله أنباء ( هافانا ) تقول أن وجه الرئيس بوش يتغطى بالشحوب ويبدو( أسودا ) بعد أن كان( لميعا )






** أنباء من ( الرباط ) عن إلزام الصحفيينبالدخول ( حفاه ) لأى مؤتمر صحفى لبوش






** الرئيس بوش يبدى براعه فائقه فى تفادى فردتى ( الجزمه ) ويبدو أنه تدرب جيدا على الضرب بالجزم






** وزير خارجيه العراق ( يجزم ) بأن الحادث فردى وليس ( زوجى )






** كاميرات التصوير توضح بدقه تعبيرات وجه بوش ( الصرمه )






و و و نلتقى بعد الفاصل

_________________




عندما أكتب عن الحـــــــب

أكتب بإحساسي
دون خوف أو خجل أو تردد

*********

وعندما أكتب عن الصديق

أعني الإخلاص
إذا حزنت ، إحتجته
وإذا إحتجته وجدته
وإذا وجدته ، وجدت نفسي

*********

وعندما أكتب عن ألمي

فإنني أعجز تماماً
وليس بقدرتي ولا بإمكاني
أن أكتب عن الألم الحقيقي
الذي أشعر به ...

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nour
مشرف قسم فنانون على الساحه
مشرف قسم فنانون على الساحه
avatar

انثى
عدد الرسائل : 875
العمر : 30
البلد : egypt
المزاج : not bad ¬ good but in between
all.love :
70 / 10070 / 100

المزاج :
المهنه :
الهونايه :
الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 23/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: التغطيه الاعلاميه للجزمه وبوش   الخميس ديسمبر 18, 2008 1:54 am


الصحافة العالمية: حذاء الزيدى يكشف مدى
كراهية العرب لبوش


الثلاثاء، 16 ديسمبر 2008






الصحف العالمية تبرز ضرب بوش بالجزمة


إعداد ريم عبد الحميد


حظيت واقعة قذف الرئيس الأمريكى جورج بوش بالحذاء من قبل صحفى عراقى، وذلك خلال مؤتمر صحفى مشترك مع رئيس الوزراء العراقى نورى المالكى فى بغداد، باهتمام الصحافة الغربية. واتفقت أغلب الصحف الأمريكية والبريطانية على أن إلقاء منتظر الزيدى مراسل قناة البغدادية فردتى حذائه على بوش هو أقصى أنواع الإهانة، وذهبت بعض هذه الصحف إلى أنه تعبير عن الاحتقار والازدراء.






صحيفة الجارديان البريطانية بدأت تعليقها على هذا الحادث بالقول إنه كما تميزت بداية سياسة الرئيس الأمريكى جورج بوش فى العراق بالفوضى والغضب، فيبدو أنها انتهت كذلك بالفوضى والغضب، حيث إن زيارة بوش المفاجئة لبغداد، التى أحيطت بسرية كبيرة وكانت تستهدف تقديم الشكر لقوات بلاده والتبشير باتفاقية أمنية جديدة مع العراقيين، كانت ستمر مرورا عاديا لولا إقدام صحفى عراقى على قذف الرئيس بزوج حذاء ونعته بـ"الكلب". واعتبرت الصحيفة أن مثل هذا العمل حافل بالرمزية خاصة أن قذف الحذاء فى وجه الشخص يعتبر فى الثقافة العربية إهانة خطيرة، بل إن مجرد رفع النعل فى وجه الشخص يعد تعبيرا عن الازدراء.






قالت صحيفة التايمز البريطانية إن الصحفى الذى ألقى بوش بالحذاء أصبح بطلا فى العالم العربى، بعد أن قام الآلاف بالتظاهر للمطالبة بإطلاق سراحه. وأشارت إلى أن إلقاء الحذاء يعد نوعا من الإهانة فى العالم العربى، مثلما فعل العراقيون من قبل عندما رفعوا أحذيتهم بعد سقوط تمثال صدام حسين فى بغداد عقب الغزو الأمريكى عام 2003.
وأشارت إلى منتظر الزيدى مسلم شيعى فى أواخر العشرينيات من العمر، وتعرض للاختطاف فى نوفمبر 2007 من قبل إحدى الجماعات المتطرفة، وتم إطلاق سراحه بعد أكثر من يومين بعد أن تعرض لضرب مبرح أفقده وعيه.



نفس الأمر ذهبت إليه صحيفة واشنطن بوست التى قالت إن رفع الحذاء فى وجه شخص ما فى الشرق الأوسط يعد إهانة شديدة، وإلقاء الحذاء عليه هو أسوأ أنواع الاحتقار والازدراء. وقالت الصحيفة إن وسائل الإعلام العربية أفردت عناوينها الرئيسية لهذا الحدث، وأن بعض الصحف العربية تعاملت مع الحادثة بسخرية مثل صحيفة الرياض السعودية التى اعتبرت أن العراق سيعتبر يوم الأحد الماضى يوم الأحذية العالمية، بينما تساءل صحفيون فلسطينيون عمن ستتوفر لديه الشجاعة الكافية لضرب وزيرة الخارجية الأمريكية كوندوليزا رايس التى وصفتها واشنطن بوست بأنها مسئول أمريكى آخر مكروه فى المنطقة. كما اهتمت الصحيفة برصد فعل الشباب العربى على هذه الواقعى فى الفيس بوك والمنتديات الإلكترونية بعد أن أصبح الزيدى الشغل الشاغل للعراقيين.


أما صحيفة نيويورك تايمز، لفتت إلى أن الضرب بالحذاء يعد نوعا من التوبيخ القوى فى الثقافة العراقية، وقالت إنه على الرغم من أن بوش لم يصب بسوء، إلا أن هذه الواقعة طغت على التغطية الإعلامية العربية، وتحول الزيدى إلى شخصية رمزية فى الجدل الدائر حول الوجود العسكرى الأمريكى.


ونقلت الصحيفة عن شقيق الزيدى قوله إن منتظر لم يخطط لهذا الأمر، لكنه استشاط غيظا عندما سمع بوش يقول إن هذه هدية وداع للشعب العراقى قاصدا الاتفاقية الأمنية بين بغداد وواشنطن.


وسلطت الصحيفة الضوء على موقف الزيدى الرافض للوجود الأمريكى فى العراق، مشيرة إلى أنه كان يختتم تقاريره فى قناة البغدادية قائلا "منتظر الزيدى من بغداد المحتلة". وقال شقيق الزيدى إن منتظر شخص هادئ ويتبنى فكر سياسى مستقل، لكن الكثيرين يقولون إنه كان بعثيا وأصبح صدريا "نسبة إلى مقتدى الصدر" بعد سقوط صدام حسين.





صحيفة الدايلى تلجراف نشرت تقريرا كاملا عن مدلول الضرب بالحذاء فى الثقافة العربية، وقالت إن الضرب بالحذاء هو أسوأ انواع الإهانات، لأن الحذاء ينظر إليه كشىء قذر لأنه يلامس الأرض طوال الوقت. وأشارت إلى أن الأحذية تستخدم طوال الوقت فى التعامل مع العلم الأمريكى وجورج بوش. وذكرت بأن الرئيس جورج بوش الأب كان قد تعرض للإهانة بعد حرب الخليج الأولى عندما تم رسم وجه على أرضية فندق الرشيد فى بغداد.



وعلى جانب آخر، قالت التليجراف أن الفيديو الذى يظهر فيه بوش وهو يتفادى حذاء الزيدى قد شوهد أكثر من نصف مليون مرة على موقف يوتيوب فقط.


أما صحيفة الإندبندنت، فقد اعتبرت هذه الحادثة تعبيرا عن عدم الاحترام للرئيس الأمريكى، ومحاولة لإظهار ما تبقى من مشاعر غضب الشعب العراقى تجاه الاحتلال الأمريكى لبلادهم. بينما اعتبرت هيئة الإذاعة البريطانية أن ما حدث تعبير عن الغضب المتزايد داخل الدوائر العربية إزاء سياسات واشنطن.


صحيفة لوس أنجلوس تايمز الأمريكية كتبت تحت عنوان "الحذاء الذى هز العالم العربى"، تقول إن ردود الفعل العربية إزاء قيام الزيدى بقذف بوش بحذائه تكشف عن مشاعر هذا الجزء من العالم حيال الرئيس الأمريكى، ومدى سعادة المجتمع العربى برحيل بوش الذى قام بغزو العراق وتبنى سياسات منحازة لإسرائيل ومعادية للعرب. وأشارت إلى أن الناس العاديين فى الشرق الأوسط كتبوا قصائد شعرية تمدح الزيدى وعمله.


بعض الصحف الأمريكية حاولت تجاهل هذه الواقعة وذكرها بين السطور فقط، مثل صحيفة يو إس أيه توداى التى ركزت أكثر على توقيع بوش والمالكى للاتفاقية الأمنية بين واشنطن وبغداد.


المصدر : اليوم السابع

_________________




عندما أكتب عن الحـــــــب

أكتب بإحساسي
دون خوف أو خجل أو تردد

*********

وعندما أكتب عن الصديق

أعني الإخلاص
إذا حزنت ، إحتجته
وإذا إحتجته وجدته
وإذا وجدته ، وجدت نفسي

*********

وعندما أكتب عن ألمي

فإنني أعجز تماماً
وليس بقدرتي ولا بإمكاني
أن أكتب عن الألم الحقيقي
الذي أشعر به ...

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nour
مشرف قسم فنانون على الساحه
مشرف قسم فنانون على الساحه
avatar

انثى
عدد الرسائل : 875
العمر : 30
البلد : egypt
المزاج : not bad ¬ good but in between
all.love :
70 / 10070 / 100

المزاج :
المهنه :
الهونايه :
الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 23/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: التغطيه الاعلاميه للجزمه وبوش   الخميس ديسمبر 18, 2008 1:56 am

شقيق منتظر الزيدى : الأمن أبلغنا ان ننساه

--------------------------------------------------------------------------------









منتظر الزيدى اثناء الاعتداء عليه بالضرب




قال شقيق الصحفي العراقي منتظر الزيدي الذي رشق الرئيس الامريكي بفردتي حذائه في بغداد الاحد الماضي,ان شقيقه تعرض لضرب مبرح من قبل القوات العراقية.
ونقلت صحيفة "العرب"القط رية في عددها الصادر الثلاثاء عن عدي الزيدي "شقيق ضارب بوش بالاحذية"ان مصير شقيقه ما زال مجهولا "فلقد ذهبت إلى المنطقة الخضراء وسجن المطار; بحثا عن أخي دون فائدة,حيث أبلغني مقدم في الجيش العراقي بعد أن عرف أني شقيق منتظر بأننا يجب أن ننسى منتظر,وقال لي بالحرف الواحد انسوه".
وعبر شقيق الزيدي عن خشيته على حياة أخيه, مشيرا إلى أن المصور الذي كان يرافق الزيدي أثناء تغطية المؤتمر والذي اعتقل لبعض الوقت ثم أفرج عنه "قال لي إن منتظر تعرض لضرب مبرح من قبل عناصر الأمن العراقي والأمريكي,وإنه في أفضل الأحوال إذا خرج فإنه سيكون مصابا بكسور في جميع أنحاء جسمه".
وأعرب شقيق الزيدي عن حزنه "لما قام به مراسل قناة كردستان الصحفي حسين,الذي قام بسحب منتظر ورميه على الأرض ومن ثم ضربه,فشتان بين ما قام به منتظر وما قام به هذا الصحفي".
وعن أسباب قيام منتظر بهذا الفعل قال شقيقه:"لقد كان منتظر على صلةبالواقع العراقي,وكان يعرف حجم الظلم الذي تعرض له العراقيون على مدى سنوات الاحتلال الماضية, وبالتالي فإنه كان متحاملا جدا وبالتالي انفجر بالطريقة التي شاهدناها خاصة بعد أن سمع كلام بوش,وهو يوجه قبلاته للعراقيين فكان أن وجه منتظر قبلاته على الطريقة العراقية".
وأكد شقيق الزيدي أنه لم يكن على علم بما فعله منتظر,حيث إنه لم يكن يتحدث بهذه الأمور أمامهم.وحول تعرضهم لمضايقات سواء من قبل القوات الأمريكيةأو السلطات العراقية قال شقيق الزيدي: "نحن الآن تركنا بيوتنا وخرجنا خشية تعرضنا لعمليات دهم واعتقال من قبل تلك القوات".
وعن الظروف التي كان يعيشها منتظر قال شقيقه:"منتظر شاب هادئ,ولكنه مليء بالوطنية والحماس لبلاده وقضية بلاده.كما تعرض للاعتقال من قبل القوات الأمريكية, وكذلك تعرض للاختطاف,كما أني اعتقلت من قبل تلك القوات,وبقيت شهرا كاملا وكذا الحال مع شقيقي الآخر برهان".
وأوضح شقيق الزيدي أنهم قاموا بالاتصال بعدد من كبار المسؤولين سواء في الحكومة العراقية أو البرلمان من أجل معرفة مصير ابنهم ولكن دون جدوى.

270 محاميا تطوعوا للدفاع عن الزيدي

ومن جهة اخرى قال خليل الدليمي محامي الرئيس العراقي الراحل صدام حسين إن 270 محاميا عراقيا وعربيا وأجنبيا تطوعوا للدفاع عن الصحفي العراقي منتظر الزيدي .
وقال الدليمي إنه وعلى إثر الحادثة "انبثقت من أصل هيئة الدفاع هيئة جديدة للدفاع عن الزيدي مؤلفة من 100 محامي عراقي وعربي وأجنبي للدفاع عن الزيدي غير أننا تلقينا فيما بعد طلبات إضافية للانضمام إلى فريق الدفاع حتى وصل العدد إلى 270 محاميا بينهم محامون أمريكيون قالوا إنهم تطوعوا من أجل الدفاع عن الشعب العراقي أولا ومن أجل محاكمة بوش الذي لطخ سمعة الشعب الأمريكي,فلم يعد بإمكان المواطن الأمريكي أن يذهب إلى البلاد العربية والإسلامية;لأنه بات يشعر بخطر على حياته بسبب تصرفات بوش".
وطالب الدليمي القوات الأمريكية بالحفاظ على حياة الصحفي العراقي منتظر الزيدي كونها صاحبة القرار الفعلي في العراق,وتابع "نحن لا نتصل بالجانب العراقي لأنه وفقا للقانون الدولي فإن الغزو الأمريكي للعراق باطل,وبالتالي كل ما بني عليه يعد باطلا".
وحول مكان وجود الزيدي قال الدليمي: "هو موجود حاليا لدى القوات الأمريكية والععراقية داخل المنطقة الخضراء,وعندما ذهب أهله للسؤال عنه قالوا لهم انسوا منتظر, مما يزيد المخاوف من احتمالية تعرض الزيدي للتعذيب".
وشكك الدليمي في إمكانية توافر محاكمة عادلة للزيدي "لذلك فإننا نناشد العالم من أجل الوقوف معنا في الدفاع عن الزيدي".
وحول إمكانية محاكمة الزيدي وفقا لقانون مكافحة الإرهاب الذي سن مؤخرا في العراق,قال الدليمي:"لا شيء مستبعد,بل إن التهم في مثل هذه الحالات جاهزة".

وعن إمكانية توجيه تهم لأفراد الحماية الذين اعتدوا على الزيدي,قال الدليمي:"نعم سنرفع دعاوى قضائية ضدهم,ونحن نعرف بعضا منهم ممن يعملون في وسائل إعلام عراقية". ونفى الدليمي أن يكون قد كلف بالدفاع من قبل أية جهة مبينا أنهم جهة دفاعية مستقلة تعمل على الترافع عن كل العراقيين المظلومين".

برلمانى يدعو لاعتبار ضرب بوش عيدا وطنيا

دعا برلماني عراقي إلى اعتبار يوم 14 كانون أول/ديسمبر عيدا وطنيا للعراق بعد رشق الرئيس الأمريكي جورج بوش بالأحذية من قبل الصحفي منتظر الزيدي .
وقال النائب محمد الدايني عن الجبهة الوطنية للحوار الوطني الثلاثاء إن ما ما قام به الصحفي الزيدي "رد فعل طبيعي من مواطن عراقي قبل أن يكون صحفيا تجاه الرئيس الأمريكي بوش الذي دمر العراق".
واضاف "ان ما حصل الأحد الماضي هو إعدام حقيقي لبوش ولو توفر لدى منتظر أي نوع من الأسلحة لما تردد في إطلاقها تجاه بوش,إعدام بوش هو الوصف الحقيقي لما حدث له في بغداد, وهو رد فعل على ما ارتكبه تجاه العراقيين".

_________________




عندما أكتب عن الحـــــــب

أكتب بإحساسي
دون خوف أو خجل أو تردد

*********

وعندما أكتب عن الصديق

أعني الإخلاص
إذا حزنت ، إحتجته
وإذا إحتجته وجدته
وإذا وجدته ، وجدت نفسي

*********

وعندما أكتب عن ألمي

فإنني أعجز تماماً
وليس بقدرتي ولا بإمكاني
أن أكتب عن الألم الحقيقي
الذي أشعر به ...

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nour
مشرف قسم فنانون على الساحه
مشرف قسم فنانون على الساحه
avatar

انثى
عدد الرسائل : 875
العمر : 30
البلد : egypt
المزاج : not bad ¬ good but in between
all.love :
70 / 10070 / 100

المزاج :
المهنه :
الهونايه :
الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 23/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: التغطيه الاعلاميه للجزمه وبوش   الخميس ديسمبر 18, 2008 1:57 am


جزمه الملايين
الشاعر الكبير ميسرة فرماوي


يا جزمه غالية ومقاسك اربعة واربعين

يا جزمه الزيدي نطقتي بصرخة للملايين

يا جزمه طلبتي وحدة وتكاتف الملايين

يا جزمه أشعلتي فينا حب العروبة ونصرة الدين

يا جزمه بعتت رسالة لكل الساكتين

لكل حكامنا اللي الظاهر لسه نايمين

مفيش حد فيهم لصرح ولا ندد ولاحتي قال عاوزين

عاوزين ياعرب نتحد ونتكاتف ونبقي مستعدين

ونكون جسد واحد ونقف في وجة الظلمة والمعتدين

نحرر بلادنا نحرر قدسنا من الصهاينة والمأجورين

نحسس أنفسنا ونثبت لأولادنا بأن الكرامة والعزة لسه موجودين

ننادي ونطالب بعودة الرجال أمثال صلاح الدين

نجمع شتاتنا بعد فراق السنين

عاوزين يا ناس قائد يوحد عروبتنا بس يكون أمين

يأخذ بأيدنا وبأيد الملايين لننحر الأعداء وننصر الدين

نساعد الغلابة وكل المظلومين ... نحرر العراق .... نحرر فلسطين

لازم يا عرب نتوحد ونستعد ونكون جاهزين

لازم نصحي ونفوق ونصحي كل النايمين

لازم نحافظ علي عروبتنا وكرامتنا وعزة الدين

ونرجع زمن الرجولة ... زمن صلاح الدين

شكراً ليك يازيدي صحيت فينا الأنين

صحيت فينا العروبة وجمعت الملايين

يارب أنصرنا وأنصر كل المسلمين

_________________




عندما أكتب عن الحـــــــب

أكتب بإحساسي
دون خوف أو خجل أو تردد

*********

وعندما أكتب عن الصديق

أعني الإخلاص
إذا حزنت ، إحتجته
وإذا إحتجته وجدته
وإذا وجدته ، وجدت نفسي

*********

وعندما أكتب عن ألمي

فإنني أعجز تماماً
وليس بقدرتي ولا بإمكاني
أن أكتب عن الألم الحقيقي
الذي أشعر به ...

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nour
مشرف قسم فنانون على الساحه
مشرف قسم فنانون على الساحه
avatar

انثى
عدد الرسائل : 875
العمر : 30
البلد : egypt
المزاج : not bad ¬ good but in between
all.love :
70 / 10070 / 100

المزاج :
المهنه :
الهونايه :
الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 23/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: التغطيه الاعلاميه للجزمه وبوش   الخميس ديسمبر 18, 2008 1:59 am

بعض النكت





أمريكا تدرج الجزمة ضمن قائمة الارهاب وتستحدث قانوناً يجيز التنصت على وقع الجزم وتسجيلها
,,,,


اقترح رجل أمن رفيع المستوى أن يكون لكل جزمة لوحة ورخصة مشي نظامية


,,
لاعب كرة قدم قرر اللعب حافي القدمين تضامناً مع الموقف المحزن
,,,,
,,
بائع أحذية كتب بعد حادث بوش على واجهة محله : الجزمة بتتكلم عربي
,,,,
,,
الشاعر ناصر الفراعنة بصدد كتابة قصيدة جديدة عنوانها جزمتي يا جزمتي على غرار ناقتي يا ناقتي
,,,,




هل سيصبح الرابع عشر من ديسمبر يوماً للحذاء العالمي ؟!




مسجات عراقية






• عاجل.. عاجل.. عاجل.. سوقالشحاطيط "الصنادل" يشهد رواجاً كبيراً بعد قرار المنع المتخذ بحق القنادر خصوصاً في السلك الإعلامي •


حزر فزر، ساحق ماحق، بسيط وبدائي، أسقط مفهوم التكنولوجيا وناسا والبنتاغون، سلاح صامت بدون ضوضاء لا تكشفه الأشعة الحمراء ولا السونار ولا الليزر، وقوده شحنة غضب هائلة، مفعوله شديدالتدمير لأعتى قوى الشر، ميزاته لا عين رأت ولا خطر على قلب بشر، ما هو؟ الجواب: قندرة منتظر •


المالكي يصدر قرار بمنع لبس القنادر في المنطقة الخضراء. •


عاجل.. فييرا يدعي نوري المالكي إلى المنتخب الوطني ليجعله الحارس الأساسي بدلا من نور صبري لصده الأحذية عن وجه بوش. •


عاجل.. الحذاء نوع صيني مما يشير إلى احتمالية وجود مؤامرة صينية على بوش •
الزيدي يطالب الحكومة العراقية العميلة بالمحافظة علىحذائه لأنه ينوي استخدامه مره أخرى ضد اوباما. •
المالكي يأمر بصرف 25مليون نعال أبو الأصبع دعما لخطةالطوارئ. •
شركة "باتا" تقرر العودة للعراق بعد نصيحة تلقتها من محلل اقتصادي يؤكد احتياج العراقيين لملايين الأحذية كسلاح من أسلحة الدمار الشامل. •


مصانع الأحذية ترفع قضية ضد الصحفي العراقي منتظر الزيدي بسب اهانة أحدى منتوجاتها برمي بوش بها. •

_________________




عندما أكتب عن الحـــــــب

أكتب بإحساسي
دون خوف أو خجل أو تردد

*********

وعندما أكتب عن الصديق

أعني الإخلاص
إذا حزنت ، إحتجته
وإذا إحتجته وجدته
وإذا وجدته ، وجدت نفسي

*********

وعندما أكتب عن ألمي

فإنني أعجز تماماً
وليس بقدرتي ولا بإمكاني
أن أكتب عن الألم الحقيقي
الذي أشعر به ...

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nour
مشرف قسم فنانون على الساحه
مشرف قسم فنانون على الساحه
avatar

انثى
عدد الرسائل : 875
العمر : 30
البلد : egypt
المزاج : not bad ¬ good but in between
all.love :
70 / 10070 / 100

المزاج :
المهنه :
الهونايه :
الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 23/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: التغطيه الاعلاميه للجزمه وبوش   الخميس ديسمبر 18, 2008 2:01 am



لو مكانه هتعمل كدا؟؟؟

--------------------------------------------------------------------------------

عارفه ان كلنا فرحنا وفشنا غلنا,,

بس اللي حصل دا صح ؟؟؟

يمكن يكون صح عاطفيا بس نفكر مهنيا هو صحفي وله اخلاقيات يجب الالتزام بها ...فمهنيا دا خطأ

وبعدين اخلاقيا ما ينفعش يبقي واحد داخل وانا مديله الامان وداخل ومرة واحده احدفه بالشوز...
وبعدين دا جبن مش شجاعه لانه ضربه بعد ايه بعد ما بقي لا حول له ولا قوه...

دا مش كلامي دا كلام ناس كبار لما سمعته اقتنعت ولكن تعالو نفكر شويه...
طبعا عاطفيا كلنا معاه ..
مهنيا ...ايوه فيه اخلاقيات للمهنه ...بس ما اظنش فيه انسان في الوجود يقدر يشوف اللي قتل اهله وانتهك اعراضهم و.....مش هقدر اكتب كله بس احنا عارفين السجون زي ابو غريب واللي حصل واللي كان بيحصل في الشوارع
وبعدين اخلاقيا ... هو برضه دخل واداهم الامان وقال داخل يجيب بترول وفوجئنا بالضرب والاعتقال والحرب ...
واحنا لسه في حرب والحرب خدعه وان كان عالجزمه هو متعود علي كداوهو مش جبان بأماره انه اعتقل قبل كدا...وهو لو كان سأل اسئله محرجه ابسط حاجه ممكن يخرجوه...

وهسأل كل واحد اعترض عليه لو مكانه ويجي اللي احتلك 8 سنين لا ويعتذر للامريكان ..وللجيش الامريكي عشان اللي شافوه في العراق ..وما فيش اعتذار للناس اللي انت قتلتهم دول وضيعت مستقبلهم ...يا ابن .....طبعا عارف انضربت بيها...
لا بيعتذر للمحتلين عارفين انهم عانو بس اللي عاني اكتر الشعب ...دا لو تنفع قنبله انا متأكده ان منتظر مش كان هيتأخر ...
ويا ريت بجد كل واحد يقول لو مكانه كا هيعمل كدا ولا لا ولا كان هيعمل ايه..؟؟؟

_________________




عندما أكتب عن الحـــــــب

أكتب بإحساسي
دون خوف أو خجل أو تردد

*********

وعندما أكتب عن الصديق

أعني الإخلاص
إذا حزنت ، إحتجته
وإذا إحتجته وجدته
وإذا وجدته ، وجدت نفسي

*********

وعندما أكتب عن ألمي

فإنني أعجز تماماً
وليس بقدرتي ولا بإمكاني
أن أكتب عن الألم الحقيقي
الذي أشعر به ...

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Admin
Admin
Admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1370
العمر : 32
البلد : مصر
العمل/الترفيه : مهندس الكترونيات
المزاج : تمام
all.love :
100 / 100100 / 100

المزاج :
المهنه :
الهونايه :
تاريخ التسجيل : 24/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: التغطيه الاعلاميه للجزمه وبوش   الخميس ديسمبر 18, 2008 2:39 am

الخبر جميل اوى اوى
بس ناقص الصور ولو يكون فين فيديو يبقى تماااااااااااااااااااااااااااااام يبقى هوه موضوع الموسم
بس انا لو مكان بوش هسيب كل واحد يضربنى او بمعنى تانى ياخد حقه منى
واكيد مفيش حد ابدا هيكون مكان بوش
ميرسى اوى ليكى نووووووووووووووووووووووووووور
[b]

_________________




all.love كل الحب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
hend.love
عضو ذهبى
عضو ذهبى
avatar

انثى
عدد الرسائل : 456
العمر : 23
البلد : egypt
العمل/الترفيه : بعـــــــ عاشق من ــــــيد
المزاج : مصدوم بحياتى
all.love :
50 / 10050 / 100

اعلام الدوله :
المزاج :
المهنه :
الهونايه :
تاريخ التسجيل : 07/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: التغطيه الاعلاميه للجزمه وبوش   الثلاثاء ديسمبر 23, 2008 6:38 am

موضوعك حلو اوى وتستاهل ان كل الاعضاء فى المنتدى يمروا عليه[b][i]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.googel.com
amrceco
عضو ذهبى
عضو ذهبى
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 718
العمر : 28
البلد : Egypt
all.love :
50 / 10050 / 100

المزاج :
المهنه :
الهونايه :
الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 29/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: التغطيه الاعلاميه للجزمه وبوش   الثلاثاء ديسمبر 23, 2008 8:28 am

ميرسي ليكي يا نور يا قمر

علي الموضوغ

بس والله بوش يسباهل كل الي بيجراله

سيسوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nour
مشرف قسم فنانون على الساحه
مشرف قسم فنانون على الساحه
avatar

انثى
عدد الرسائل : 875
العمر : 30
البلد : egypt
المزاج : not bad ¬ good but in between
all.love :
70 / 10070 / 100

المزاج :
المهنه :
الهونايه :
الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 23/07/2008

مُساهمةموضوع: حوار مع سحر الزيدى شقيقه منتظر الزيدى   الأربعاء ديسمبر 24, 2008 7:18 pm


كتبت شيرين ربيع
نفت سحر شقيقة منتظر الزيدى الذى ألقى بحذائه على وجه بوش الأسبوع الماضى، أن يكون أخوها قدم اعتذارا للرئيس الأمريكى، مؤكدة على أن منتظر لن ولم يندم على رمى بوش بحذائه، وأن ما زعمته الحكومة العراقية حول اعتذار شقيقها غير حقيقى، وأنه محاولة من تلك الحكومة لتحسين صورتها أمام الرئيس الأمريكى.

وقالت سحر فى تصريحات خاصة لليوم السابع إن أسرتها فخورة بما فعله منتظر ضد بوش، لأنه يستحق مليون حذاء، واعتقد أن منتظر لو رأى بوش مرة أخرى فسيضربه بالحذاء مرة أخرى عقابا على جرائم هذا السفاح ضد الشعب العراقى، وأشارت سحر إلى أنه منذ اعتقاله لا أحد يعلم عنه شيئا، وإن كنا نطمئن عليه من المحامين، وقد أرسلنا ملابس له ولم يره أحد، ومعظم ذوينا والعائلة معتصمون عند المنطقة الخضراء بوسط بغداد فى هذه الأيام العصيبة من برد وجوع، وبعد المنطقة عن كركوك التى بها منازلنا بحوالى أربع ساعات سفر، وهدفنا كما تقول سحر رؤية منتظر.

وحول قيام منتظر بهذه الخطوة، هل بسبب حبه للرئيس العراقى الرحل صدام حسين أم كرهه للاحتلال الأمريكى؟ أم أن لديه انتماء حزبى؟ قالت سحر "جميعنا تأثر لما حدث للرئيس السابق صدام حسين، وكذلك ما تعرضنا له من احتلال وانتهاك وتفرقة على يد الأمريكان، ولكن كانت هناك حادثة كبيرة أثرت فى نفس منتظر لدرجة أنه بعدها أصبح يكره بوش بشكل مخيف، وتلك الواقعة هى أنه كانت لنا جارة طفلة صغيرة واسمها زهرة، وكان يحبها منتظر وكأنها ابنته أو شقيقته، ويراها كل يوم ويلاعبها، فقد كانت طفلة جميلة، وفجأة ذهب منتظر فى أحد الأيام ليغطى أحداث قذف عشوائى للقوات الأمريكية على إحدى المدارس الابتدائية وذلك فى نوفمبر من العام الماضى، وإذا به يرى زهرة وقد ماتت بمدرستها ودماؤها تسيل أمامه، وكانت تلك صدمة نفسيه له وغيرت مجرى حياته، وأظن أن هذه الواقعة هى السبب الرئيسى لكره بوش، بالإضافة إلى ضرب منازلنا، وخاصة منزل شقيقتى رباب الذى دمرته صواريخ أمريكا، كل هذه الأحداث جعلت أخى أكثر كرها لأمريكا ولبوش، ولهذا فعل ما فعله ضد الرئيس الأمريكى.

وقالت سحر إن شقيقها لا ينتمى لأى حزب سياسى، وأن لديه فكره الخاص، ومهما كان مصيره فنحن فخورين به وبما فعله، ونطالب الحكومة العراقية بالإفراج عنه، وخاصة أنه ضرب محتل دمر العراق وجعله مفتتا، ويكفى أنه عبر عن ما فى صدر كل العرب، وبوش كان يستحق "الجزمة" من كل دولة عربية ذهب إليها ليودعها، ولكن فى وجهه وللأسف أنها لم تأت بوجهه وتفادها الجبان عدو الإسلام.

وعن الحياة العائلية لمنتظر قالت شقيقته، إنه الشقيق الأصغر لثلاثة أولاد هم، عدى وضرغام وميسم، وخمس بنات هن، زينب ورقية ورباب وأنا سحر الزيدى، والوحيدة التى تصغره هى دينا وهى الشقيقة الصغرى، ووالدى قبل وفاته أصيب بالعمى بعد أن شارك فى حروب الجولان واليمن وفلسطين، وشارك فى معظم الحروب العربية، وقد تخرج منتظر من معهد التقنية الحديثة ببغداد، وقد عمل بقناة الديار قبل عمله فى قناة البغدادية والتى عمل مراسلها فى بغداد ومركزها الرئيسى القاهرة، وهو أعقل أخواته وأكثرهم حكمة، لدرجة أن شقيقاته وأنا منهن لو اختلفت واحدة منا مع زوجها أو حدثت لنا مشكلة، لن نلجأ إلى أحد من أشقائنا الأكبر منه، ونلجأ لمنتظر ليحلها بالرغم من أنه أصغر أشقائى الذكور، ولكن لحكمته وعقله لم نشعر أن والدنا متوفى، لأن لنا شقيق مثل منتظر فهو هادئ الطباع لا يشرب حتى السجائر.


المصدر: اليوم السابع

_________________




عندما أكتب عن الحـــــــب

أكتب بإحساسي
دون خوف أو خجل أو تردد

*********

وعندما أكتب عن الصديق

أعني الإخلاص
إذا حزنت ، إحتجته
وإذا إحتجته وجدته
وإذا وجدته ، وجدت نفسي

*********

وعندما أكتب عن ألمي

فإنني أعجز تماماً
وليس بقدرتي ولا بإمكاني
أن أكتب عن الألم الحقيقي
الذي أشعر به ...

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nour
مشرف قسم فنانون على الساحه
مشرف قسم فنانون على الساحه
avatar

انثى
عدد الرسائل : 875
العمر : 30
البلد : egypt
المزاج : not bad ¬ good but in between
all.love :
70 / 10070 / 100

المزاج :
المهنه :
الهونايه :
الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 23/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: التغطيه الاعلاميه للجزمه وبوش   السبت يناير 03, 2009 5:48 am

ميرسى هند وسيسوووووووووووووو لمروركم

وانت حماده ايه سلامه الشوف ما هو الفيديوووووووووووووو موجود انت بس اسمح النضاره وكلواااااااااااا هيبقى تمام هههههههههههههههههههههههه

_________________




عندما أكتب عن الحـــــــب

أكتب بإحساسي
دون خوف أو خجل أو تردد

*********

وعندما أكتب عن الصديق

أعني الإخلاص
إذا حزنت ، إحتجته
وإذا إحتجته وجدته
وإذا وجدته ، وجدت نفسي

*********

وعندما أكتب عن ألمي

فإنني أعجز تماماً
وليس بقدرتي ولا بإمكاني
أن أكتب عن الألم الحقيقي
الذي أشعر به ...

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
التغطيه الاعلاميه للجزمه وبوش
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
7ooob :: ** المنتدى العام ** :: الاخبار-
انتقل الى: